الافرازات عند البنات | دورتي الشهرية الأولى | نانا - Nana
 
 

الإفرازات المهبلية

تختبر أكثرية الفتيات الإفرازات المهبلية لمدة سنة أو أكثر قبل الدورة الشهرية الأولى كما تستمر هذه الإفرازات بين الدورات عندما تبدأ. الإفرازات المهبلية هي سائل تصدره الأغشية المخاطية في المهبل والغدد الموجودة في عنق الرحم (الموجود في أعلى المهبل مكان الالتقاء مع الرحم). تكون الإفرازات الطبيعية شفافة وبيضاء اللون أو مائلة إلى الصفار. كما يمكن أن تكون بنيّة اللون وذلك قبل أن تصبح الدورة الشهرية منتظمة. تكون رائحتها حمضية بعض الشيء ولكن عليك الاقتراب جداً لكي تتمكني من شم الرائحة؛ لا يمكن لأحد واقف جنبك أن يشم الإفرازات أو يعرف بوجودها. تضمن الإفرازات المحافظة على رطوبة المهبل وصحته وهي ليس مدعاة للقلق طالما أنها تبدو طبيعية ورائحتها رائحة حموضة خفيفة. قد ترغبين في وضع فوط نانا اليومية التي تساعدك على الشعور بالانتعاش في حال كنت تخافين من تبقيع لباسك الداخلي بين الدورة الشهرية والثانية.

في حال لاحظت أن لون الإفرازات قد بدأ بالتحول إلى الأخضر، أو أنها بدأت تتحول إلى كتل أو أصبح لديها رائحة غريبة، أو في حال أصبحت تسبب لك حكاكاً أليماً ومخجلاً، قد يكون هذا علامة التهابات فطرية (المعروف عادة بالسفاد). يمكنك الإصابة بالالتهابات الفطرية إذا كان بنطال الجينز الذي ترتدينه ضيقاً جداً أو في حال كان لباسك الداخلي مصنوعاً من مواد اصطناعية أو أنك ترتدين البناطيل أو الملابس الداخلية الضيقة جداً. وهذا سببه أن هذه الملابس تسبب ارتفاعاً في درجة الحرارة مما يساعد الفطريات على التزايد. كوني لطيفة مع جسمك واستبدليها بملابس داخلية قطنية وبناطيل لا تكون ضيقة وكأنها جلدك الثاني وذلك لكي تتمكن المنطقة الحساسة من التنفس. أما النوم بدون لباس داخلي فهو فكرة جيدة أيضاً وذلك لكي يتنفس المهبل والأغشية المخاطية في الليل. في حال كنت تشكين بإصابتك بأي التهابات فطرية، يمكنك الطلب من طبيبك أن يفحصك ليتأكد من المشكلة، وبإمكان وصف أدوية من شأنها أن تمحي هذه الالتهابات والفطريات بسرعة. كما بإمكانك الحصول على علاج من الصيدلية على الرغم من أنه من الأفضل الحصول على التشخيص الصحيح من الطبيب أولاً. وتذكري: الالتهاب الفطري ليس من الأمراض المنتقلة جنسياً ولا ينتقل بالعدوى.

تقييم هذا السؤال

21 التقييمات شكراً لتصويتك
 
 
 
 
 
 
 

هل نسيت كلمة السر؟!

لا تقلقي! قومي بوضع اسم المستخدم وعنوان البريد الالكتروني وسنرسل لك كافة تفاصيلك؟

خطأ، يجب أن تُدخلي اسم المستخدم
خطأ، البريد الالكتروني أو اسم المستخدم الذي قمت بإدخاله ليس صحيحاً
تم إرسال كلمة السر الجديدة
 
 
 
 
 
 
انتظري

اشتركي في مجلتنا

تُعتبر مجلتنا طريقة رائعة في متابعة التحديثات على الموقع كما العروضات والنشاطات وأمور كثيرة أخرى. ما عليك سوى تقديم بريدك الالكتروني وتضمنين بذلك البقاء على علم بكل ما يحصل في ما يتعلق بنانا!

البريد الالكتروني الذي أدخلته موجود في لائحة المجلة.
تم تسجيل بريدك الالكتروني الآن في مجلتنا!
عنوان البريد الالكتروني غير صحيح
المجال المطلوب

الغاء الاشتراك

 
 
 
 
 
 
انتظري

إلغاء الاشتراك بمجلتنا

هل قلنا أم قمنا بشيء كان السبب في إلغاء الاشتراك؟ الرجاء الاتصال لنا لنعوض الأمر عليك. سوف نفتقدك! ولكن تذكري أنه بإمكانك تسجيل الدخول مجدداً في حال غيرت رأيك.

خطأ! هل أدخلت البريد الالكتروني الصحيح؟
لقد أصبحت غير مشتركة الآن!
عنوان البريد الالكتروني غير صحيح
المجال المطلوب
 
 
 
 
 

مرحباً! المتصفح لديك قديم بعض الشيء!

قومي بالتحديث والانتقال إلى أي من النسخ الجديدة.

1.5
6.0
2.0
2.0
  • Firefox
  • Internet Explorer
  • Safari
  • Chrome
 
 
 
 
 

شكراً على سؤالك!

تتلقى خبيرتنا الكثير من الأسئلة ولا تجيب إلا على الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها مسبقاً.

 
 
 
 
 
 

إلغاء الحساب

تم إلغاء حسابك في نانا