آلام الميعاد

تعاني 9 من أصل 10 نساء تقريباً آلام الميعاد التي تحصل عند انقباض عضلات الرحم للمساعدة في تمزيق غشاء الرحم، الأمر الذي تختبره المرأة واسمه الدورة الشهرية. وعادة يكون شعور الآلام كتشنجات في أسفل البطن على الرغم من أنها قد تسبب أيضاً آلاماً في الظهر وحتى ألماً في أعلى داخل الفخد. قد تستمر التشنجات ليومين أو ثلاثة؛ قد تبدأ قبل الدورة الشهرية مباشرةً كإنذار بوصولها، وعادة ما يكون اليوم الأول هو الأسوأ. من الممكن لممارسة التمارين أن تخفف من الألم، فالقيام بنزهة قد يفي بالغرض أو حتى تمارين التمدّد؛ التمارين تنتج هرمونات اسمها اندورفين وهي المسكنات الطبيعية. أما الحرارة فقد تساعد في استرخاء العضلات لذا فإن الحمام الساخن أو احتضان كيس ماه ساخنة قد يكون مريحاً. والمسكنات الأكثر فائدة لهذا النوع من الآلام هي الإيبوبروفين؛ يجب تناول هذه المسكنات دائماً بعد تناول الطعام أو مع الحليب للمساعدة في حماية غشاء المعدة. الاسم الطبي لآلام الميعاد هو  dysmenorrhea أو عسر الطمث، وفي حال كانت مؤلمة جداً كل شهر، فمن الأفضل أن تستشيري طبيبك النسائي الذي قد يصف لك مسكنات أقوى أو يقترح القيام ببعض الفحوصات للتأكد من أن كل شيء على ما يرام. ويبقى الخبر الجيد هو أن آلام الميعاد عادة ما تخف مع التقدم في العمر أو بعد الولادة – على الرغم من أن هذا العزاء قد يبدو غير كافٍ إذا كنت مراهقة وتعانين الأمرّين كل شهر.

تقييم هذا السؤال

3 التقييمات شكراً لتصويتك
 
 
 
 
 
 
 

هل نسيت كلمة السر؟!

لا تقلقي! قومي بوضع اسم المستخدم وعنوان البريد الالكتروني وسنرسل لك كافة تفاصيلك؟

خطأ، يجب أن تُدخلي اسم المستخدم
خطأ، البريد الالكتروني أو اسم المستخدم الذي قمت بإدخاله ليس صحيحاً
تم إرسال كلمة السر الجديدة
 
 
 
 
 
 
انتظري

اشتركي في مجلتنا

تُعتبر مجلتنا طريقة رائعة في متابعة التحديثات على الموقع كما العروضات والنشاطات وأمور كثيرة أخرى. ما عليك سوى تقديم بريدك الالكتروني وتضمنين بذلك البقاء على علم بكل ما يحصل في ما يتعلق بنانا!

البريد الالكتروني الذي أدخلته موجود في لائحة المجلة.
تم تسجيل بريدك الالكتروني الآن في مجلتنا!
عنوان البريد الالكتروني غير صحيح
المجال المطلوب

الغاء الاشتراك

 
 
 
 
 
 
انتظري

إلغاء الاشتراك بمجلتنا

هل قلنا أم قمنا بشيء كان السبب في إلغاء الاشتراك؟ الرجاء الاتصال لنا لنعوض الأمر عليك. سوف نفتقدك! ولكن تذكري أنه بإمكانك تسجيل الدخول مجدداً في حال غيرت رأيك.

خطأ! هل أدخلت البريد الالكتروني الصحيح؟
لقد أصبحت غير مشتركة الآن!
عنوان البريد الالكتروني غير صحيح
المجال المطلوب
 
 
 
 
 

مرحباً! المتصفح لديك قديم بعض الشيء!

قومي بالتحديث والانتقال إلى أي من النسخ الجديدة.

1.5
6.0
2.0
2.0
  • Firefox
  • Internet Explorer
  • Safari
  • Chrome
 
 
 
 
 

شكراً على سؤالك!

تتلقى خبيرتنا الكثير من الأسئلة ولا تجيب إلا على الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها مسبقاً.

 
 
 
 
 
 

إلغاء الحساب

تم إلغاء حسابك في نانا