نزيف الدورة الشهرية | دورتي الشهرية الاولى |نانا - Nana
 
 

النجدة – إني أنزف!

في حال كانت هذه دورتك الشهرية الأولى، فلا تخافي؛ لا بد وأنك قد تعرفّت إلى الدورات الشهرية وإلى ما قد تتوقعين، ومع ذلك قد يكون الأمر مفاجأة تامة عند وقوعه. تذكري أن الدورة هي علامة جيدة على أنك قد بدأت بالبلوغ والتحول إلى امرأة. في حال لم يكن لديك أي فوط صحية جاهزة، قومي بطوي بعض ورق التواليت أو المحارم وضعيها في لباسك الداخلي كي تمتص الدم. وبأسرع وقت ممكن، تكلمي مع والدتك أو أختك الكبرى أو معلمة في المدرسة أو ممرضة المدرسة وأطلبي فوطة صحية. ليس من داع للخجل، فكل امرأة لا بد وأن مرّت في التجربة ذاتها ويمكنها أن تقدم لك النصيحة.

على الرغم من أنك ستشعرين بالعكس، فأنت لا تنزفين الكثير من الدم خلال الميعاد؛ ستخسرين في الواقع حوالي 60 مل تقريباً – أي 6 إلى 8 ملاعق – في الدورة الشهرية كلها. على الأرجح أن يكون النزيف خفيفاً في أول الدورة ليصبح أقوى في منتصفها وقليلاً مجدداً في الآخر. ولكن كل جسم مختلف عن الآخر تماماً ككمية الدم الذي يخسره. ويكون لون الدم في بداية الدورة أحمر خفيفاً وساطع، فيما من الممكن أن يتحول في آخر الدورة تقريباً إلى لون أغمق ويميل أكثر إلى الأحمر البني. وهذا أمر طبيعي جداً وسببه بكل بساطة أنه في أول الدورة الشهرية يكون الدم جديداً (تماماً كما حين تجرحين أصبعك)، وفي آخر الدورة يكون الدم الذي لم يتمكن من الخروج بسرعة قد أصبح قديماً (تماماً كما حين يبدأ الأصبع بالإلتئام فيصبح الدم سميكاً ولونه أغمق). ويعتقد بعض الناس أن دم الدورة الشهرية لديه رائحة خاصة به، ولكن لا تقلقي، فالرائحة خفيفة جداً لدرجة أن أحداً لن يلاحظ أنك في دورتك الشهرية. ولكن في حال كنت لا تزالين قلقة، قومي بتغيير الفوطة الصحية أكثر من العادة وبخاصة إذا كنت تنزفين بقوة. وفي حال كانت دوراتك الشهرية قد أصبحت منتظمة واختبرت نزيفاً بين الدورتين، قومي باستشارة طبيبك: في حال كانت كمية قليلة من الدم، ما يسمى عادة بالتبقيع، فقد يكون هذا علامة الإباضة ليس أكثر، إلا أنه في حال كان الدم بين الدورتين قوياً، فقد يكون علامة بأن أمراً ما غير صحيح، لذا من الأفضل أن تطمئني كي لا تندمي.

تقييم هذا السؤال

10 التقييمات شكراً لتصويتك
 
 
 
 
 
 
 

هل نسيت كلمة السر؟!

لا تقلقي! قومي بوضع اسم المستخدم وعنوان البريد الالكتروني وسنرسل لك كافة تفاصيلك؟

خطأ، يجب أن تُدخلي اسم المستخدم
خطأ، البريد الالكتروني أو اسم المستخدم الذي قمت بإدخاله ليس صحيحاً
تم إرسال كلمة السر الجديدة
 
 
 
 
 
 
انتظري

اشتركي في مجلتنا

تُعتبر مجلتنا طريقة رائعة في متابعة التحديثات على الموقع كما العروضات والنشاطات وأمور كثيرة أخرى. ما عليك سوى تقديم بريدك الالكتروني وتضمنين بذلك البقاء على علم بكل ما يحصل في ما يتعلق بنانا!

البريد الالكتروني الذي أدخلته موجود في لائحة المجلة.
تم تسجيل بريدك الالكتروني الآن في مجلتنا!
عنوان البريد الالكتروني غير صحيح
المجال المطلوب

الغاء الاشتراك

 
 
 
 
 
 
انتظري

إلغاء الاشتراك بمجلتنا

هل قلنا أم قمنا بشيء كان السبب في إلغاء الاشتراك؟ الرجاء الاتصال لنا لنعوض الأمر عليك. سوف نفتقدك! ولكن تذكري أنه بإمكانك تسجيل الدخول مجدداً في حال غيرت رأيك.

خطأ! هل أدخلت البريد الالكتروني الصحيح؟
لقد أصبحت غير مشتركة الآن!
عنوان البريد الالكتروني غير صحيح
المجال المطلوب
 
 
 
 
 

مرحباً! المتصفح لديك قديم بعض الشيء!

قومي بالتحديث والانتقال إلى أي من النسخ الجديدة.

1.5
6.0
2.0
2.0
  • Firefox
  • Internet Explorer
  • Safari
  • Chrome
 
 
 
 
 

شكراً على سؤالك!

تتلقى خبيرتنا الكثير من الأسئلة ولا تجيب إلا على الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها مسبقاً.

 
 
 
 
 
 

إلغاء الحساب

تم إلغاء حسابك في نانا